بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

من أنا ؟



حقوقية، كاتبة، ناشطة في شؤون بلادي وشؤون المرأة، لي عدة منشورات ورقية وإلكترونية


المواضيع الأخيرة
» رسائل في الهواء
الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 11:46 من طرف ميساء البشيتي

» رسائل في النخاع!
الخميس 18 أكتوبر 2018 - 12:10 من طرف ميساء البشيتي

» هنا عصفورة الشجن .
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 16:54 من طرف ميساء البشيتي

» درس من ابنتي....
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 11:26 من طرف ميساء البشيتي

» صفقة القرن وقرن المهاترات بقلم: هيام ضمرة
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 11:22 من طرف ميساء البشيتي

» بأي معـيار يـتـم اخـتـيـار الـفـائـزيـن بـجائزة نوبل ؟! الـدكـتـور عـبـد الـقـادر حـسـين ياسـين
الأحد 14 أكتوبر 2018 - 16:52 من طرف م.أ.البشيتي

» تسريب عقار عقبة درويش في القدس
الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 19:36 من طرف ميساء البشيتي

» بوح منتصف الليل:حسرة جدي...
الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 1:46 من طرف لطيفة الميموني

» من يد الوطن ... إلى أبي في ذكرى رحيله السابعة
الأحد 7 أكتوبر 2018 - 17:47 من طرف ميساء البشيتي

» محاكمة...
الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 22:43 من طرف لطيفة الميموني

» عيد ميلاد ابنتي دينا
الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 19:20 من طرف ميساء البشيتي

» دينا .. عروس تشرين .
الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 19:18 من طرف ميساء البشيتي

»  انتهاء مهلة إخلائه .. “الخان الأحمر” يواجه الهدم اليوم
الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 18:39 من طرف مؤيد السالم

» عتاب
الأحد 30 سبتمبر 2018 - 18:09 من طرف لطيفة الميموني

» اسم في خيالي
الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 13:26 من طرف هند درويش

» في قلبي انثى..
الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 13:12 من طرف فاطمة شكري

» صدفة...
الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 13:09 من طرف طارق نور الدين

» فنجان قهوة
الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 0:07 من طرف فاتنة0

»  قبل أن يرحل أيلول للأديبة سلوى حماد
الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 20:56 من طرف م.أ.البشيتي

» ليالي إيزيس كوبيا بقلم واسيني الأعرج
الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 18:29 من طرف ميساء البشيتي

» عيد ميلاد سعيد للغالية ميساء
الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 13:44 من طرف لطيفة الميموني

» فضل شهر الله المحرّم وصيام عاشوراء
الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 12:57 من طرف سيما حسن

»  نيبول.. الـشعور بالدونية تجاه الغـرب د.عـبدالقادرحسين ياسـين
الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 16:56 من طرف م.أ.البشيتي

» بوح منتصف الليل:ستغدو يا وطني مقبرة المسنين...
السبت 15 سبتمبر 2018 - 10:53 من طرف ميساء البشيتي

» سنة هجرية سعيدة
الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 17:58 من طرف مريومة

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
ميساء البشيتي
 
حاتم أبو زيد
 


وفاة الأسير الفلسطيني عرفات شاهين جرادات في سجن مجدو

اذهب الى الأسفل

وفاة الأسير الفلسطيني عرفات شاهين جرادات في سجن مجدو

مُساهمة من طرف مؤيد السالم في الأحد 24 فبراير 2013 - 18:19

رام الله - نظير طه
توفي مساء اليوم السبت، الأسير الفلسطيني عرفات شاهين شعوان جرادات (30 عاماً) من بلدة سعير في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، في سجن مجدو.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن الأسير جرادات تعرّض لنوبة قلبية حادة أدت إلى وفاته، وقد حمّل وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إسرائيل المسؤولية الكاملة عن وفاة الأسير جرادات.

وقال قراقع إن الأسير جرادات توفي بعد 6 أيام من اعتقاله وهو موقوف في سجن مجدو منذ 18-2-2013، مؤكداً أن الأسير جرادات يخضع للتحقيق منذ اعتقاله.

وطالب قراقع بتشكيل لجنة تحقيق دولية في ظروف وفاة الأسير جرادات، مؤكداً أن الاحتلال يتحمّل المسؤولية الكاملة عن حياته وحياة بقية الأسرى، خصوصاً المضربين عن الطعام.

وذكرت مصادر في مصلحة السجون الإسرائيلية أن طواقم الإسعاف هرعت إلى السجن وحاولت إنقاذ حياة الأسير إلا أنه توفي فيما يبدو إثر إصابته بنوبة قلبية.

وأوضحت إدارة السجون الإسرائيلية أن الأسير المتوفى ليس من بين الأسرى المضربين عن الطعام.

وتشهد السجون الإسرائيلية حالة من التوتر الشديد في ظل رفض إسرائيل الإفراج عن عدد من الأسرى المضربين عن الطعام، والذين تجاوز بعضهم 200 يوم، وهم سامر العيساوي، وأيمن الشراونة، وجعفر عز الدين وطارق قعدان.

من جهته، أوضح الباحث في شؤون الأسرى ومدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، فؤاد الخفش، أن الأسرى يعيشون في أسوأ الظروف، سواء المعيشية أو الصحية داخل السجون الإسرائيلية، لافتاً إلى أن الحركة الأسيرة تمر في أحلك ظروفها في ظل تصاعد الجرائم الإسرائيلية بحقهم موازاة مع ما وصفه بحالة الركود وضعف التعاطي الشعبي والرسمي مع قضية الأسرى المضربين عن الطعام منذ شهور.
avatar
مؤيد السالم
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 14/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وفاة الأسير الفلسطيني عرفات شاهين جرادات في سجن مجدو

مُساهمة من طرف ميساء البشيتي في الإثنين 25 فبراير 2013 - 20:38

ذكرت مصادر فلسطينية ان الفلسطينيين سيشيعون ظهر اليوم الاثنين الاسير عرفات جرادات الذي استشهد خلال اعتقاله في السجون الاسرائيلية .
يأتي ذلك في وقت تظاهر فيه مئات الفلسطينيين في عدد من مدن الضفة الغربية بالتزامن مع اندلاع اشتباكات فيها بين نشطاء وجنود إسرائيليين، بعد أن قالت السلطة الفلسطينية :"إن جرادات -الذي أعلنت إسرائيل وفاته السبت بنوبة قلبية- قضى تحت التعذيب في أقبية التحقيق الإسرائيلية، وإن قلبه كان سليما، نافية بذلك الرواية الإسرائيلية".
وتابعت المصادر :" ان المتظاهرين توجهوا إلى سجن (عوفر) القريب من رام الله، وعمدوا إلى رشق الحجارة على القوات الإسرائيلية التي ردت بإطلاق كثيف لقنابل الغاز المدمع والرصاص المطاطي، مما أدى إلى وقوع عدة إصابات بالاختناق".
وأعلنت مصادر طبية فلسطينية "إصابة عشرة شبان على الأقل وعدد من طلبة المدارس خلال مواجهات اندلعت مع قوات إسرائيلية في الخليل جنوب الضفة".

مدينة الخليل تشهد اضرابا عاما
كما شهدت بلدات الخليل -التي ينحدر منها الأسير جرادات- إضرابا عاما، أغلقت خلاله الأسواق والمحلات التجارية أبوابها، وعلق الدوام في المدارس والجامعات، وسط أجواء من الغضب والتضامن مع الأسرى.
كما خرجت مظاهرات مماثلة في مدن أخرى بالضفة، وسرعان ما تحولت إلى مواجهات مع القوات الإسرائيلية أسفرت عن إصابة عشرات الشبان الفلسطينيين بالاختناق.
من جهة أخرى، وقعت اشتباكات في قرية بيت عمر ومخيم العروب للاجئين، وكلاهما يقع على طول الطريق التي يستخدمها المستوطنون الإسرائيليون.
وسلمت إسرائيل مساء امس الأحد الجانب الفلسطيني جثمان الشهيد بعد تشريحه -عبر معبر ترقوميا غرب الخليل- وتم نقله إلى المستشفى الأهلي في المدينة، تمهيدا لدفنه بحضور جماهيري ظهر الاثنين.

عيسى قراقع : تقرير معهد الطب العدلي الفلسطيني يؤكد وجود اصابات وكدمات اثار تعذيب على مناطق مختلفة من ظهر وبطن الشهيد
وأكد وزير الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع "أن تقرير مدير معهد الطب العدلي الفلسطيني في جامعة القدس الدكتور صابر العالول -الذي شارك في عملية التشريح بمعهد الطب العدلي الإسرائيلي- يؤكد وجود إصابات وكدمات وآثار تعذيب على مناطق مختلفة من ظهر وبطن الشهيد ووجهه".

"آثار التعذيب والكدمات وجدت على منطقة الظهر من الجهة العلوية اليمنى"
وقال قراقع -خلال مؤتمر صحفي بمدينة رام الله- :"إن آثار التعذيب والكدمات وجدت على منطقة الظهر من الجهة العلوية اليمنى، وعلى منطقة الصدر من الجهة اليمنى على شكل دائري، إضافة إلى إصابات واضحة جدا وآثار تعذيب شديد في العضلة أعلى الكتف اليسرى من الظهر، عميقة داخل أنسجة العضلات بمحاذاة العمود الفقري".
وأكد الوزير الفلسطيني "وجود آثار تعذيب تحت الجلد وتحت العضلات في الجهة الجانبية اليمنى الجانبية الصدرية تبتعد عن العمودي الفقري 27 سنتمترا، وعن أعلى الرأس 53 سنتمترا".

"معطيات الطبيب الشرعي تؤكد خلو القلب من أية علامات مرضية أو تجلطات قلبية"
وأضاف :"أن معطيات الطبيب الشرعي تؤكد خلو القلب من أية علامات مرضية أو تجلطات قلبية، وأن الشرايين القلبية مفتوحة ولا توجد فيها أي آثار للتجلط، خلافا للراوية الإسرائيلية بأنه قضى بسكتة قلبية".
وأشار قراقع أخيرا إلى "كسر في الضلعين الثاني والثالث من الجهة الصدرية اليمنية وكدمات حية في محيط الكسر حول الكتف، إضافة إلى إصابات في باطن الشفة السفلية وآثار سائل حول فتحتيْ الأنف، وإصابات في منتصف العضلة لليد اليمنى في الوجه الخلفي، مؤكدا أن جميع الكدمات حديثة".

"الحكومة الإسرائيلية طلبت من السلطة الفلسطينية بشكل لا يقبل التأويل العمل على تهدئة الخواطر في المناطق الفلسطينية"
في الأثناء، وجهت إسرائيل نداء عاجلا إلى السلطة الفلسطينية امس الأحد "لتهدئة الأوضاع بعد اندلاع اشتباكات في الضفة الغربية بين نشطاء وجنود إسرائيليين".
وكانت الإذاعة الإسرائيلية العامة قد ذكرت "أن الحكومة الإسرائيلية طلبت من السلطة الفلسطينية بشكل لا يقبل التأويل العمل على تهدئة الخواطر في المناطق الفلسطينية".
وقالت الإذاعة "إنه تم نقل هذه الرسالة بواسطة المحامي يتسحاق مولخو مبعوث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي قرر تحويل مستحقات الضرائب إلى السلطة الفلسطينية هذا الشهر لتهدئة الأوضاع".


--------------------------------
avatar
ميساء البشيتي
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى

العذراء الأبراج الصينية : القط
عدد المساهمات : 5802
تاريخ الميلاد : 17/09/1963
تاريخ التسجيل : 05/10/2009
العمر : 55
الموقع الموقع : مدونتي عصفورة الشجن

http://mayssa-albashitti.blogspot.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وفاة الأسير الفلسطيني عرفات شاهين جرادات في سجن مجدو

مُساهمة من طرف مؤيد السالم في الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 17:52

قال القيادي الفلسطيني البارز محمد دحلان ان الشهيد الاسير عرفات جرادات الذي قضى في معتقلات الاحتلال الاسرائيلي بعد ان اختطف من وسط عائلته واطفاله ، تعرض لابشع انواع التعذيب المخالفة لابسط حقوق الانسان والمواثيق الدولية كغيره من آلاف الاسرى الفلسطينين . إن اسرائيل تمارس جرائمها بصلف منقطع النظير وعلى مرأى العالم أجمع وهي تستقبل الرئيس أوباما بجريمة جديدة راح ضحيتها الشهيد المناضل عرفات جردات لتعلن تحديها مرة أخرى للإرادة الدولية وتحافظ على تصنيفها كقوة إحتلال لا تخضع لأي شكل من أشكال المحاسبة الدولية.
وأضاف دحلان جماهير شعبنا الفلسطيني التي تهب الآن لتنتصر لآسرانا البواسل تعرف طريقها واهدافها اكثر من القيادات التي اغرقت قضيتنا بالانقسامات والمصالح الشخصية والحزبية وغياب اي استراتيجية وطنية حقيقية موحدة . الشهيد عرفات جرادات ، كغيره من آلاف الاسرى الفلسطينين ، كان ابا وزوجا وابنا وانسانا يستحق الحياة ويستحق الكرامة والحرية ولا يستحق السجن والتعذيب والتنكيل .
وأفصح دحلان ان مطالب جماهيرنا الفلسطينية بضرورة اطلاق سراح الأسرى ووقف التنكيل والتعذيب وانتهاك حقوق السجناء بعد الاعتقال ووقف الاعتقال الاداري واضحة وتحتاج لموقف رسمي فلسطيني علني وواضح يتبنى بشجاعة مطالب الجماهير ويعمل على تحقيقيها في المحافل الدولية والاتصالات الحثيثة مع صانعي القرار حول العالم.
وقال لقد أكدنا أكثر من مرة على ضرورة انهاء الانقسام كضرورة موضوعية تعيد للقضة الوطنية هيبتها وصدارتها العالمية، كما تزيد من وحدة وتماسك الجماهير التي تواجه ببسالة منقطعة النظير جنود الاحتلال ومستوطنيه الآن في مختلف مناطق الوطن.
لقد تأخرت القيادة الفلسطينية عن إستخدام حقها في التوجه الى محكمة جرائم الحرب الدولية، ولكن ما يجري الآن يجب أن يحفزها للشروع بالإجراءات القانونية التي تمكنها من فعل ذلك.
التقاعس وحالة الإرتباك التي تعيشها القيادة الفلسطينية تزيد عزلتها عن حركة الجماهير وتجعل منها لقمة سائغة لحكومة التطرف الاسرائيلي وتبقيها رهينة الاشتراطات الامنية والمالية وتنزع عنها صفة حركة التحرر الوطني المنسجمة مع قضايا واهداف وهموم الشعب الفلسطيني.
لقد تاخرت القيادات الفلسطينية كثيرا في انهاء ملف الانقسام الاسود، وهذا ما سيدفع جماهير الشعب الفلسطيني الى المزيد من الغضب المشروع والمبرر.
واختتم دحلان حديثه بالقول أجدد تحيتي للأسرى وعوائلهم وكل مناضلي شعبنا الذين حموا الحلم الفلسطيني، وجندوا أنفسهم وأرواحهم لحماية المشروع الوطني.
avatar
مؤيد السالم
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 14/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى