منتدى عصفورة الشجن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

من أنا ؟


حقوقية، كاتبة، ناشطة في شؤون بلادي وشؤون المرأة، لي عدة منشورات ورقية وإلكترونية


المواضيع الأخيرة
» زهر اللوز هو عنوانك
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالسبت 6 أبريل 2024 - 11:42 من طرف لبيبة الدسوقي

» حدائق اللوز
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالسبت 6 أبريل 2024 - 11:42 من طرف لبيبة الدسوقي

» أصوات من غزة
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالجمعة 5 أبريل 2024 - 12:11 من طرف خيمة العودة

» دعاء ختم القرآن الكريم
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالجمعة 5 أبريل 2024 - 11:59 من طرف دانة ربحي

» منشورات ميساء البشيتي في جريدة عرب كندا
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالجمعة 5 أبريل 2024 - 11:55 من طرف ميساء البشيتي

» وجوه عابرة
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالجمعة 5 أبريل 2024 - 11:53 من طرف ميساء البشيتي

» العهد
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالثلاثاء 2 أبريل 2024 - 21:58 من طرف راما البلبيسي

» صافحيني غزة
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالجمعة 29 مارس 2024 - 12:35 من طرف طارق نور الدين

» على عيني يا غزة
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالجمعة 29 مارس 2024 - 12:35 من طرف طارق نور الدين

» هولاكو في غزة
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالجمعة 29 مارس 2024 - 12:33 من طرف طارق نور الدين

» من يخاطبكم يا ميتون
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالجمعة 29 مارس 2024 - 12:32 من طرف طارق نور الدين

» ثوري غزة
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالجمعة 29 مارس 2024 - 12:30 من طرف طارق نور الدين

» أين المفر يا غزة
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالجمعة 29 مارس 2024 - 12:30 من طرف طارق نور الدين

» إعدام غزة !
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالجمعة 29 مارس 2024 - 12:28 من طرف طارق نور الدين

» تحركوا أيها الدمى
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالجمعة 29 مارس 2024 - 12:26 من طرف طارق نور الدين

» رسالة من طفل غزة إلى سلاطين العرب
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالجمعة 29 مارس 2024 - 12:25 من طرف طارق نور الدين

» قبر واحد يكفي لكل العرب
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالجمعة 29 مارس 2024 - 12:18 من طرف طارق نور الدين

» كم أنت بعيد يا أفصى
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالجمعة 22 مارس 2024 - 12:06 من طرف رمزية بنت الفرج

» يا زهرة المدائن ..يا قدس
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالجمعة 22 مارس 2024 - 12:04 من طرف رمزية بنت الفرج

» من يكرمكن نساء غزة ؟
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالجمعة 22 مارس 2024 - 11:55 من طرف رمزية بنت الفرج

» جربت تنام بخيمة؟ بقلم اسماعيل حسين
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالثلاثاء 27 فبراير 2024 - 11:00 من طرف خيمة العودة

» يسألني الياسمين ... ؟
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالأحد 25 فبراير 2024 - 11:19 من طرف سلامة حسين عبد النبي

» اسم في خيالي
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالأربعاء 21 فبراير 2024 - 11:29 من طرف هند درويش

» قصيدة بعرض البحر
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالثلاثاء 20 فبراير 2024 - 11:44 من طرف ميساء البشيتي

» “من السهل طمس الحقيقة بحيلة لغوية بسيطة" مريد البرغوثي
ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Emptyالجمعة 16 فبراير 2024 - 12:04 من طرف خيمة العودة

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم


ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين

اذهب الى الأسفل

ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين Empty ديوك تصيح ظهراً الدكتور عبد القادر حسين ياسين

مُساهمة من طرف خيمة العودة الأربعاء 25 ديسمبر 2019 - 11:19



[h4]ديوك تصيح ظهراً
الدكتور عبد القادر حسين ياسين


يقول المثل الشعبي الفلسطيني : "الديك الفصيح في البيضة يصيح"... أي أن الإنسان النابه الذكي نعرف ملامحه وهو طفل، ولا أجد قاعدة أكثر خطأ، فكثير من العباقرة كانوا في غاية البلادة، وبعضهم طردتهم المدرسة لخمولهم.
الأديب المصري عباس العقاد لم يكمل دراسته، وقف حتى الابتدائية، وبعض الذين يعرفونه أشفقوا عليه، ولكن الشيخ محمد عبده عندما زاره في المدرسة واستمع إليه قال سوف يكون عظيماً فيما بعد!
ونصح أستاذ توفيق الحكيم والده  أن يبحث له عن شيء غير التعليم...!
وفي كتابه القيم "الأيـام" يقول الدكتور طـه حسين ، عميـد الأدب العربي ، أن أقصى طموحـات أسرته المعـدمـة كانت أن يصبح مؤذناً في مسجد، أو قارئاً في المقابر.
والزعيم البريطاني ونستون تشيرتشل ،  الحائز على جائزة نوبل في الأدب، كان بليـداً لا يحسن التعبير حتى العاشرة من عمره.
أمـا العالم البريطاني الأشهر ، تشـارلز دارون ، مؤلف كتاب Origin of the Species"أصل الأنواع" الذي يؤكد أن أصل الإنسـان ينحدر من سـلالـة القردة ، فقـد قال له أسـتاذه يومـاً :" أنت هـدر للفراغ...أنت لا تصلح لأي شيء...!!"
والمخترع الأميركي أديسون الذي أعطى البشرية  أكثر من ألف اختراع قالوا لوالده: "ابحث له عن أية صنعة...سائق شاحنة...طباخ...أي مهنـة...إن عقلـه قد تكلس..!"
وكان العالم الفيزيائي الألماني ألبرت اينشتاين ، الذي وصفه بيرترانـد راسل ذات يوم بأنه "أعظم عقل في القرن العشرين" ،  كان بليداً، وكان يستحوذ على الصفر بجدارة في كل المواد فيما عـدا الرياضيات، وقد رسب في جميع امتحانات القبول!
ولم تكن والدة العالم اسحق نيوتن ، أحد عباقرة القرن الماضي ، تتوقع لـه "أي مستقبل... في أي اتجاه...هــذا كل ما منحه الله له..."!
والفنان الاسباني الكبير بابلو  بيكاسو الذي يظل "يخربش" ليلاً ونهاراً، اقترحوا على والديه أن يعمل في أي مقهى، لأنه لا أمل في تقدمه!
والموسيقار الايطالي بوتشيني قال عنه أستاذه في الموسيقى : "لا أرى فيه أية موهبة...وخير له أن يتوقف وأن يبحث عن أية مهنة أخرى!"
وجيمس وات ، مخترع الآلة البخارية التي بدأت الثورة الصناعية في أوروبا على يديه، كان مادة للفكاهة  والتندر بين زملائه، وكانوا يقولون له معظم الوقت: " لم يخلق الله من هو أغبى منك!"
أما الشاعر الألماني هاينرش هاينه  فكان أبوه يقول له: " أنا لا أعرف لك أبا ولا أماً... إن الحمار أكثر ذكاء منك...أنت لا ينقصك إلا  ذيل!"
وكلها ديوك صغيرة لم نسمع لها صياحاً عند الفجر ...وإنما عند الظهيرة!

[/h4]
خيمة العودة
خيمة العودة
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 477
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى