منتدى عصفورة الشجن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

من أنا ؟


حقوقية، كاتبة، ناشطة في شؤون بلادي وشؤون المرأة، لي عدة منشورات ورقية وإلكترونية


المواضيع الأخيرة
» زهر اللوز هو عنوانك
أمي... هدية إلى أمي Emptyالسبت 6 أبريل 2024 - 11:42 من طرف لبيبة الدسوقي

» حدائق اللوز
أمي... هدية إلى أمي Emptyالسبت 6 أبريل 2024 - 11:42 من طرف لبيبة الدسوقي

» أصوات من غزة
أمي... هدية إلى أمي Emptyالجمعة 5 أبريل 2024 - 12:11 من طرف خيمة العودة

» دعاء ختم القرآن الكريم
أمي... هدية إلى أمي Emptyالجمعة 5 أبريل 2024 - 11:59 من طرف دانة ربحي

» منشورات ميساء البشيتي في جريدة عرب كندا
أمي... هدية إلى أمي Emptyالجمعة 5 أبريل 2024 - 11:55 من طرف ميساء البشيتي

» وجوه عابرة
أمي... هدية إلى أمي Emptyالجمعة 5 أبريل 2024 - 11:53 من طرف ميساء البشيتي

» العهد
أمي... هدية إلى أمي Emptyالثلاثاء 2 أبريل 2024 - 21:58 من طرف راما البلبيسي

» صافحيني غزة
أمي... هدية إلى أمي Emptyالجمعة 29 مارس 2024 - 12:35 من طرف طارق نور الدين

» على عيني يا غزة
أمي... هدية إلى أمي Emptyالجمعة 29 مارس 2024 - 12:35 من طرف طارق نور الدين

» هولاكو في غزة
أمي... هدية إلى أمي Emptyالجمعة 29 مارس 2024 - 12:33 من طرف طارق نور الدين

» من يخاطبكم يا ميتون
أمي... هدية إلى أمي Emptyالجمعة 29 مارس 2024 - 12:32 من طرف طارق نور الدين

» ثوري غزة
أمي... هدية إلى أمي Emptyالجمعة 29 مارس 2024 - 12:30 من طرف طارق نور الدين

» أين المفر يا غزة
أمي... هدية إلى أمي Emptyالجمعة 29 مارس 2024 - 12:30 من طرف طارق نور الدين

» إعدام غزة !
أمي... هدية إلى أمي Emptyالجمعة 29 مارس 2024 - 12:28 من طرف طارق نور الدين

» تحركوا أيها الدمى
أمي... هدية إلى أمي Emptyالجمعة 29 مارس 2024 - 12:26 من طرف طارق نور الدين

» رسالة من طفل غزة إلى سلاطين العرب
أمي... هدية إلى أمي Emptyالجمعة 29 مارس 2024 - 12:25 من طرف طارق نور الدين

» قبر واحد يكفي لكل العرب
أمي... هدية إلى أمي Emptyالجمعة 29 مارس 2024 - 12:18 من طرف طارق نور الدين

» كم أنت بعيد يا أفصى
أمي... هدية إلى أمي Emptyالجمعة 22 مارس 2024 - 12:06 من طرف رمزية بنت الفرج

» يا زهرة المدائن ..يا قدس
أمي... هدية إلى أمي Emptyالجمعة 22 مارس 2024 - 12:04 من طرف رمزية بنت الفرج

» من يكرمكن نساء غزة ؟
أمي... هدية إلى أمي Emptyالجمعة 22 مارس 2024 - 11:55 من طرف رمزية بنت الفرج

» جربت تنام بخيمة؟ بقلم اسماعيل حسين
أمي... هدية إلى أمي Emptyالثلاثاء 27 فبراير 2024 - 11:00 من طرف خيمة العودة

» يسألني الياسمين ... ؟
أمي... هدية إلى أمي Emptyالأحد 25 فبراير 2024 - 11:19 من طرف سلامة حسين عبد النبي

» اسم في خيالي
أمي... هدية إلى أمي Emptyالأربعاء 21 فبراير 2024 - 11:29 من طرف هند درويش

» قصيدة بعرض البحر
أمي... هدية إلى أمي Emptyالثلاثاء 20 فبراير 2024 - 11:44 من طرف ميساء البشيتي

» “من السهل طمس الحقيقة بحيلة لغوية بسيطة" مريد البرغوثي
أمي... هدية إلى أمي Emptyالجمعة 16 فبراير 2024 - 12:04 من طرف خيمة العودة

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم


أمي... هدية إلى أمي

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

أمي... هدية إلى أمي Empty أمي... هدية إلى أمي

مُساهمة من طرف ميساء البشيتي السبت 7 نوفمبر 2009 - 18:33

أمي
بعد أيام قليلة يهل علينا ـ عيد الأم ـ يا لهذه المناسبة المؤثرة في نفوسنا جميعا ، صغيرنا وكبيرنا ، - ست الحبايب يا حبيبه _ من منا لا يتأثر حين يسمعها وتذرف عيناه شوقا وحنينا ً ويتمنى لو يسابق الريح ليرتمي في أحضان أمه يلثم رأسها ويديها ويطلب ودها ورضاها…..

أنا وغيري نعد العدة ليوم الأم سننتقي الورود ونحمل الهدايا ونعقد حلقات الرقص والطرب في تلك الأمسية الدافئة .
أتذكر الآن بعد أربعين عاما ً_ لن أقول أكثر أو أقل
-إنما يقارب الأربعين عاما وأمي ذاب قلبها وهي تنصح وترشد ، تأمر وتنهي ، وأنا لست هنا _أديها الأذن الطرشة _ على رأي المثل المصري ، تقل لي : يمين فأقول لها : شمال ، أخالفها في كل صغيرة وكبيرة ، ولا أبالي لاستنكارها أو حتى رفضها ، لا أنظر في عينيها وهي توجه لي اللوم أو العتاب حتى لا أتأثر فأضعف .
أضيع وأغيب في هذه الدنيا حتى و إن كنت حاضرة .
تشكي و تبكي و تتذمر و أنا أرى و لا أرى _سيان _المهم أني لا أحرك ساكنا ً.
لم أذكر يوما ً أننا اتفقنا على رأي واحد أو نفذت لها رغبة من رغباتها في تحسين مسار حياتي أو أخذ مشورتها في أمر لمجرد فقط أني أطلب مشورتها ، و هل تألمت يوما فوجدتني أمسح هذا الألم ؟ أو أسهر ليلة واحدة قرب سريرها كما سهرت أربعين ليلة في أربعين ليلة حتى كبرت بما يكفي لأدير ظهري و أمشي و أكون دائما ًوأبدا ً الحاضر الغائب ، مقعدي حاضر و وجدودي كله غائب , منعدم , مهاجر لا يعود.
وبعد هذا العمر أصبح ما في داخلي يؤرقني ،الشعور بالندم ،الشعور بالشوق ،الشعور بالحنين ،الشعور بالاحتياج إلى ذالك الحضن الدافئ مع برودة هذه الحياة .
شوق يدفعني بقوة عارمة ، إعصار من الحنين والحب والاحتياج يحركني بقوة نحو ذلك البيت الصغير ـ بيتي ـ إلى ذلك الحضن الكبير ـ حضن أمي ـ لا شيء سيوقفني ،لا شيء سيثنيني ،أذناي مطرقتان للسمع ، وقلبي وفكري وعقلي ووجداني كله خاضع ،مطيع .
أنا الآن ذاهبة بسرعة البرق لانتقي الورود واحمل الهدايا واعقد حلقات الرقص والطرب .. فأنا للأسف لم أتعلم سواها طيلة الأربعين عاما .
كل عام وأمي وجميع الأمهات بألف خير.
ميساء البشيتي
ميساء البشيتي
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى

العذراء الأبراج الصينية : القط
عدد المساهمات : 6469
تاريخ الميلاد : 17/09/1963
تاريخ التسجيل : 05/10/2009
العمر : 60
الموقع الموقع : مدونتي عصفورة الشجن

http://mayssa-albashitti.blogspot.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أمي... هدية إلى أمي Empty رد: أمي... هدية إلى أمي

مُساهمة من طرف اميرة الإثنين 17 فبراير 2014 - 12:01

نعم , نعم . هذا ما يحدث فعلاً !
اميرة
اميرة
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 387
تاريخ التسجيل : 12/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى