بحـث
من أنا ؟
![](https://i.servimg.com/u/f97/14/42/89/14/ao_210.jpg)
حقوقية، كاتبة، ناشطة في شؤون بلادي وشؤون المرأة، لي عدة منشورات ورقية وإلكترونية
المواضيع الأخيرة
كتب ميساء البشيتي الإلكترونية
" ثقافة الحجارة : أبجدية مذهلة " جزء 2
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
" ثقافة الحجارة : أبجدية مذهلة " جزء 2
أدرك الحجر بوعيه الثاقب فداحة الخسارة,وقال بصوت عال:"إن القضية الفلسطينية هي أولا ذاك المكتوب التاريخي على الجبين العربي,وإن غفلت عنه الأعين.وهو الإمتحان اليومي للهوية,بين أن تكون أو لا تكون,ولا غرابة أن تقاس حرارة الجسم العربي بحرارة النبض الفلسطيني.حرارة الثورة الفلسطينية..ثم ثانيا هي مجمل المظالم التي عانى منها هذا الشعب ومازال يعاني,هذه المظالم هي أعمال العنف"هكذا زمجر الحجر..
وقد أدرك الطفل الفلسطيني الناسخ للرجل العربي المريض أدرك أنه لا مناص من البحث عن وسيلةٍ,عن شكلٍ,فكان الحجر هذا اللون "النضالي" فعبر الحجر يتم إعلان ولادة هذه الطفرة الذكية كتتويج لعقود من النضالات والمجابهات الطويلة,انتفض الحجر,تمرد الحجر,أفرز وضعا إشكاليا وحالة من التأزم القصوى في ظل غياب لحظات ومساحات بطولية,فصارت مؤسسات الرأي العام الغربي تصب لومها وجام غضبها وهستيريا اتهاماتها على الإسم الفلسطيني الذي كان يعادله ويوازيه بالإرهابي والقاتل والسفاح..
صار الحجر شرطا للبقاء,وشرطا لإمكانية تألق شكل ملائم للحياة,وصار الحجر منذ الإصابة الأولى التي حققها في مرمى الصهاينة.. قوةً سياسية ولغةً مفروضة بلا نقاش في المحافل الدولية,وصياغة متطورة للبلاغات وكتابة لا تكتب ولا تروى,فقط تملي شروطا معقولة لتأسيس وطن أرهقه النزول في المطارات والموانئ,والهجرة المستمرة في الحقائب والمذكرات-أقصد اللاجئين-...
وقد آن الآوان ليستريح على فراشٍ مصنوعٍ من تضحيات وبطولات أبنائه,ومقبول كباقي الأوطان التي سلمت من آفة ووقاحة الوعي المتخلف للذهنية الاستعمارية,التي استغلت تفوقها فصادرت حقوق الإنتماء الفلسطيني بكاملها..
وما يثير إشمئزازي,الركن المعتم التي تقف فيه مؤسسات الرأي العام الغربي من تحليل سياسي منحاز لدرجة التمادي كأن الغرب لا يرى العنف والإرهاب إلا حين يشكو الطرف الصهيوني,كأن الكيان الصهيوني وحده مصدر الحقيقة الواحدة والوحيدة التي يقتنع بها الغرب والأمريكان ببرودة دم في أوج السخرية..
بيد أن إبداعية وجسارة الحجر تمكنت من تقليص مساحة التضليل تلك وأرغمت الإعلام الغربي على أن يهتم به وبمن يقذفونه,كرسالة واضحة المعالم,تُبعث إلى العالم ليقف على فحوى الأشياء,ويشاهد مباشرة مجازر الظالم الحقيقي الرافض لكل مقاييس التعايش,وأصول التحاور,والمهووس بقمع بهاء الورد,وإراقة الدماء من براءة الزيتون وحق الأيادي في قطف فاكهة حقولها...
وقد أدرك الطفل الفلسطيني الناسخ للرجل العربي المريض أدرك أنه لا مناص من البحث عن وسيلةٍ,عن شكلٍ,فكان الحجر هذا اللون "النضالي" فعبر الحجر يتم إعلان ولادة هذه الطفرة الذكية كتتويج لعقود من النضالات والمجابهات الطويلة,انتفض الحجر,تمرد الحجر,أفرز وضعا إشكاليا وحالة من التأزم القصوى في ظل غياب لحظات ومساحات بطولية,فصارت مؤسسات الرأي العام الغربي تصب لومها وجام غضبها وهستيريا اتهاماتها على الإسم الفلسطيني الذي كان يعادله ويوازيه بالإرهابي والقاتل والسفاح..
صار الحجر شرطا للبقاء,وشرطا لإمكانية تألق شكل ملائم للحياة,وصار الحجر منذ الإصابة الأولى التي حققها في مرمى الصهاينة.. قوةً سياسية ولغةً مفروضة بلا نقاش في المحافل الدولية,وصياغة متطورة للبلاغات وكتابة لا تكتب ولا تروى,فقط تملي شروطا معقولة لتأسيس وطن أرهقه النزول في المطارات والموانئ,والهجرة المستمرة في الحقائب والمذكرات-أقصد اللاجئين-...
وقد آن الآوان ليستريح على فراشٍ مصنوعٍ من تضحيات وبطولات أبنائه,ومقبول كباقي الأوطان التي سلمت من آفة ووقاحة الوعي المتخلف للذهنية الاستعمارية,التي استغلت تفوقها فصادرت حقوق الإنتماء الفلسطيني بكاملها..
وما يثير إشمئزازي,الركن المعتم التي تقف فيه مؤسسات الرأي العام الغربي من تحليل سياسي منحاز لدرجة التمادي كأن الغرب لا يرى العنف والإرهاب إلا حين يشكو الطرف الصهيوني,كأن الكيان الصهيوني وحده مصدر الحقيقة الواحدة والوحيدة التي يقتنع بها الغرب والأمريكان ببرودة دم في أوج السخرية..
بيد أن إبداعية وجسارة الحجر تمكنت من تقليص مساحة التضليل تلك وأرغمت الإعلام الغربي على أن يهتم به وبمن يقذفونه,كرسالة واضحة المعالم,تُبعث إلى العالم ليقف على فحوى الأشياء,ويشاهد مباشرة مجازر الظالم الحقيقي الرافض لكل مقاييس التعايش,وأصول التحاور,والمهووس بقمع بهاء الورد,وإراقة الدماء من براءة الزيتون وحق الأيادي في قطف فاكهة حقولها...
محمد إيدسان- عضو متميز
-
الأبراج الصينية :
عدد المساهمات : 622
تاريخ الميلاد : 13/02/1991
تاريخ التسجيل : 10/01/2010
العمر : 33الموقع : حيث السماء محشوة بشذى الغضب
رد: " ثقافة الحجارة : أبجدية مذهلة " جزء 2
أهلا بك عزيزي أسير الأمل في الجزء الثاني من
" ثقافة الحجارة : أبجدية مذهلة "
هي فعلا عملية قذف الحجر ثقافة قائمة بحد ذاتها
وهي التي ركعت كثير من السياسات والساسات وجعلتهم
يحسبون للحجر ألف حساب بل ربما كان هو أكثر ما
عمل له ألف حساب .. ثورة الحجارة أو انتفاضة الحجارة
كانت فكرة بكر ولدت من رحم المحبة والرغبة الأكيدة في التحرر
أتمنى أن نعود لتلك الأيام ونتعلم ثقافة الحجارة
وأبجدية الحجر .. ربما حققنا ما نحلم به .
ألف شكر عزيزي أسير الأمل وربنا يبارك فيك ويجزيك الخير
" ثقافة الحجارة : أبجدية مذهلة "
هي فعلا عملية قذف الحجر ثقافة قائمة بحد ذاتها
وهي التي ركعت كثير من السياسات والساسات وجعلتهم
يحسبون للحجر ألف حساب بل ربما كان هو أكثر ما
عمل له ألف حساب .. ثورة الحجارة أو انتفاضة الحجارة
كانت فكرة بكر ولدت من رحم المحبة والرغبة الأكيدة في التحرر
أتمنى أن نعود لتلك الأيام ونتعلم ثقافة الحجارة
وأبجدية الحجر .. ربما حققنا ما نحلم به .
ألف شكر عزيزي أسير الأمل وربنا يبارك فيك ويجزيك الخير
--------------------------------
![" ثقافة الحجارة : أبجدية مذهلة " جزء 2 Aooo_o11](https://i.servimg.com/u/f66/14/42/89/14/aooo_o11.jpg)
الوجه الآخر لي
إصداري الورقي الثاني
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» " ثقافة الحجارة : أبجديـة مذهلـة "
» أبجدية
» أبجدية
» الحجارة تهزم جيش أبرهة
» حقيقة مذهلة .. الاذان 24 ساعة لا ينقطع ومكة قلب الارض
» أبجدية
» أبجدية
» الحجارة تهزم جيش أبرهة
» حقيقة مذهلة .. الاذان 24 ساعة لا ينقطع ومكة قلب الارض
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» فضل شهر الله المحرّم وصيام عاشوراء
» "عيون جاهلية" إصدار ميساء البشيتي الإلكتروني السادس
» سيد الصمت .. إلى أبي في ذكرى رحيله السادسة
» ليلاي ومعتصمها
» غزلك حلو
» أنت َ عنواني .. أنتِ عنواني
» تحركوا أيها الدمى
» لوحة
» كنتَ مني وكنتُ منك !
» في مولد الهادي
» أحلم بالعيد
» فضل يوم عرفة
» من فصول الدهشة وعلامات الاستغراب بقلم فداء زياد
» حديث سري .. في الذكرى السادسة لرحيل أمي
» رباعيات عمر الخيام .
» مخيم جباليا ... أصل الحكاية بقلم سما حسن
» اعشق البحر
» ليل وعسكر .
» الغريب
» نزوح آخر بقلم نور السويركي
» عاتبني أيها القمر !
» امرأة من زمن الأحلام
» زوابع الياسمين
» قناع بلون السماء ... باسم خندقجي